تعزيز جهاز المناعة لديك

تعزيز جهاز المناعة لديك

أنتتميل إلى أن تكون متعبة ، ضعيفة ، مريضة؟ هل تعاني بانتظام من التهابات فيروسية أو نزلات برد؟ اكتشف نصائحنا وعزز نظام المناعة لديك، للدفاع عن جسمك ضد الاعتداءات الخارجية ومسببات الأمراض.

ما هي المناعة؟

جسم الإنسان لديه جهاز مناعي يتكون من شبكة معقدة من الأنسجة والخلايا المتآزرة (الخلايا الليمفاوية التائية السامة للخلايا ، والخلايا الليمفاوية B التي تفرز الأجسام المضادة) المخزنة في الأعضاء الليمفاوية الثانوية (الطحال ، العقد الليمفاوية ، الغدة الصعترية) التي تتمثل مهمتها في تحقيق الهدف الرئيسي الدفاع عن الجسم ضد جميع الاعتداءات الخارجية (الفيروسات والبكتيريا والطفيليات والجذور الحرة) ، التي تسبب العدوى والالتهابات وأمراض المناعة الذاتية بما في ذلك فيروس COVID-19.

خلايا الجهاز المناعي

تعتمد قدرات الجهاز المناعي على عوامل معينة يمكن أن تقلل من كفاءة وقوة الجهاز المناعي. لذلك يمكن تغيير هذا الأخير أو إضعافه مثل أي جهاز آخر في جسم الإنسان. لذلك نتحدث عن نقص المناعة الذي ينتج عنه:

  • إرهاق وتوتر مزمن مصحوب بنوم مضطرب وليالي ليلية.
  • القابلية الشديدة للعدوى من نزلات البرد المتكررة على سبيل المثال.
  • تستغرق الجروح وقتًا أطول للشفاء والشفاء.

كيف تقوي جهاز المناعة؟

خبر سار! يمكنك تعزيز مناعتك ، وإليك نصائح سوق Pharmadigit لـ تقوية جهاز المناعة لديك .

1-اتباع نظام غذائي صحي:

الغذاء هو الدعامة الأساسية للحفاظ على صحة جيدة وجهاز المناعة في حالة ممتازة. أولاً ، تقلل من استهلاك السكر واللحوم الحمراء. وبالمثل ، فأنت تعطي الأولوية لاستهلاك الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف وخاصة مضادات الأكسدة.

2- تناول الغذاء من الفيتامينات والعناصر النزرة:

النظام الغذائي الغني بالفيتامينات (فيتامينات د ، فيتامينات أ ، فيتامينات ب ، فيتامينات هـ) والعناصر النزرة (الحديد ، النحاس ، الزنك) ، يعزز وجود الخلايا المناعية الضامة ، الخلايا الليمفاوية ب ، ولا سيما الخلايا الليمفاوية التائية السامة للخلايا في الأعضاء اللمفاوية الثانوية. لذلك فهو يوفر دفاعًا أفضل ضد أي مُمْرِض.

3- تحسين نظافة الحياة:

قلة النوم والتوتر المزمن وقلة النشاط البدني لها تأثير ضار على مناعتك. النوم المريح في الليل (من 7 إلى 8 صباحًا) وممارسة النشاط البدني سيسمح بإفراز السيتوكين المضاد للالتهابات والكورتيزول لتقليل مستويات التوتر وتقوية دفاعاتك.

4-قم بتخزين المكملات الغذائية:

في بعض الأحيان يكون من المهم إعطاء جسمك دفعة صغيرة للدفاع عن نفسه بشكل أفضل ، وهنا يأتي دور التغذية الدقيقة واستخدام المكملات الغذائية ، وبشكل أكثر دقة. الزنك, المغنيسيوم, فيتامين ج, فيتامين د، لأن جهاز المناعة لديك يميل إلى الضعف أثناء التغيرات المناخية ، وخاصة في فصل الشتاء ، مما يزيد من الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا المختلفة مثل COVID-19 أو حتى الأنفلونزا.

لاحظ أن المكملات الغذائية تساعدك على تقوية مناعتك ، ولكنها أيضًا لا تشكل علاجًا بأي شكل من الأشكال. لذلك يجب أن ترتبط بنظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي.

الآن بعد أن أصبح لديك كل النصائح في متناول يدك. لا تتردد في تطبيقها لدفع جهاز المناعة لديك لمواجهة التهديدات الخارجية!
نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال ، نراكم قريبًا للحصول على نصائح جديدة حول سوق Pharmadigit.

قياس ضغط الدم في المنزل

Laisser un commentaire

Panier
Wishlist
Recently Viewed
Categories